الأربعاء، 30 مارس 2011

صفحات مطوية من حياة الدكتور القرضاوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لما أتصفح المنتدى أجد عجبا أقرأ ما يكتبه الأعضاء من انكار للفتاوى التي تصدر من الذين يستنبطونه منهم، ويتهجمون على العلماء الذين يفتون بتحريم المظاهرات والخروج على ولي الأمر، خاصة في قسم الأخبار العربية والعالمية، و في هذه الأيام زاد طغيان هؤلاء الأغبياء الناعقون الناهقون وطاشت ردودهم وكثرت حتى انفلتت عن رقابة المشرفين (أعانهم الله ) في ذلك القسم, حتى إنك تجد من يلعن علماء السلفية ومن تبعهم ويلعن الحجاج ابن يوسف الثقفي ويزيد ابن معاوية -رحمهما الله- على طريقة الروافض و لا يجد من يحاسبه على ذلك، وإذا أردت أن تدافع أو ترد عليهم واجهوك بصورة علامتهم الجهبذ الذي تراه الآن في الصورة،

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.


للأسف الشديد لم يمض عام واحد على احتفال الحافظ المحدث يوسف القرضاوي بالذكرى 41 لثورة الفاتح في مكتب الإخوة الليبي في قطر حتى غير القرضاوي من وجهة فتاويه التي يرسلها عبر القناة الصهيومجوسية إلى العالم الإسلامي
فاليوم تغير موقف القرضاوي فتغيرت فتاويه وأصبح يقول للشعب الليبي عليكم بتقديم عدد كبير من التضحيات وسفك الدماء والمظاهرات من أجل التخلص من الطاغية الذي كان يوما ما يحتفل بثورته، وأصبح القرضاوي يحرض الشعب الليبي في هذا الوقت أن يتظاهروا و يقفوا بصدورهم العارية في وجه العسكر والدبابات والطائرات، بكل بساطة القرضاوي يريد القتل وسفك الدماء، وهو بهذا يتفق مع ما يريده القدافي تماما، وكل هذا القتل والتضحيات من أجل أن يعيش الشعب الليبي المساوات في ظل الديمقراطية وذلك ليصبح لا فرق بين من يعبد الله ومن يعبد زحل ومن يسجد للشجر والبقر ولا بين المسلم والمسيحي لا العلماني الملحد كلهم متساوون ويصبح عندهم المرأة والرجل والأب والابن والأخت والمتزوج والأعزب سواسية كأسنان الحمار، .....هدا هو دليل من أباح المظاهرات يريد للشعب أن يصبحوا سواسية كأسنان الحمار تحت سقف الديمقراطية ، ما عندهم لا دليل، لا من كتاب ولا من سنة ولا من عمل السلف .....وبعد أن يقرأ البغاث منهم موضوع فيه أكثر من 11 حديث صحيح عن حرمة الخروج عن ولي الأمر يستنسر الواحد منهم ليأتينا بفتوى القرضاوي .... و لما نقول له أن القرضاوي يخرط يقول لك إنه عالم فقيه حافظ محدث !!! حتى أصبح القرضاوي نجم النجوم في هذه الفتنة....ولا يؤخذ إلا برأيه .....فأردت أن أذكر ببعض إساء ات القرضاوي لديننا الحنيف وهي على سبيل الحصر لا العد :

تطاول على ذات الله تعالى ووصفه بما لا يستحق !! تعالى عما يقول علوا كبيرا

تطاول على رسول الله صلى الله عليه وسلم وجوز له الخطأ في أمور الشرع !!

زعم أن معصيةَ أدم عليه السلام كانَ سببها الضّعف والنِّسيان

قال القَرضاوي إنّ سيدنا موسى عليه السلام كانَ عَنيدًا ! مع أن من يدافعون عنه لا يرضون أن نقول القرضاوي عنيد!!!!

أساء إلى نبي الله هارون عليه السلام لما جعله ساكتا عن الشرك الاكبر حفاظا على الوحدة (زعم!)

قال عن نبي الله يونس عليه السلام فرغ صبره وضاق صدره وغادر ثائرا !!!

بالمقابل يثني على الكلب النجس بابا الفاتيكان ويزعم أن له أعمالا حسنة ويترحم عليه !!!

بالمقابل يدعو للتقرب مع التزندق الشيعي المليء بالإساءة إلى ديننا الحنيف من تحريف للقرآن إلى سب ولعن وتكفير للصحابة رضي الله عنهم !!!

القرضاوي يا هذا يفتي بجواز:

الغناء للمرأة

تمثيل النساء في السينما

بيع الخمر

بيع لحم الخنزير

الربا 1% أو 2%

العمليات الأنتحاريه

ضرب الكثير من أحاديث الصحين عرض الحائط لأن عقلها لا يقبله

الإختلاط بين الرجال والنساء ولو في المحاضرات الدينيه. هل نأخذ بفتاويه أفتونا؟ هل هو عالم دين؟




1-بذاءة وقلة حياء القرضاوي فى حق ربنا جل وعلا تعالى عما يقول علوا كبير

قال القرضاوي فض الله فاه ( العرب كانوا معلقين كل آمالهم على نجاح بيريز وقد سقط بيريز وهذا مما نحمده من لإسرائيل، نتمنى أن تكون بلادنا مثل هذه البلاد من أجل مجموعة قليلة يسقط واحد والشعب هو الذي يحكم ليس هناك التسعات الأربع أو التسعات الخمس النسب التي نعرفها في بلادنا ماهذا لو أن الله عرض نفسه على الناس ما أخذ هذه النسبة ولكنها الكذب والغش والخداع، نحي إسرائيل على ما فعلت). اسمع الفيديو من هنا http://www.4cyc.com/play-yTrkwOLAxak

أنظر أخي الكريم هداني الله وإياك ذلك الكلام السيء البذيء وذلك الضلال المبين ( لو أن الله عرض نفسه على الناس) تعالى الله عما يقول علوا كبيرا، هذا الكلام لا يقوله إلا معتوه ضال أو مجنون رفع عنه القلم، نعوذ بالله العلي الكريم من الهذيان والضلال ودعاة السوء، ومن يريد الدفاع على كلام القرضاوي بأي صورة من الصور فإني أذكره بقوله تعالى { مَا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا } وأذكره بقوله تعالى ( فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكاً وَخَرَّ مُوسَى صَعِقاً فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ المُؤْمِنِينَ)


2- القرضاوي يسيء إلى الرسول صلى الله عليه وسلم ويجعله يخطيء ويصيب في التشريع

اسمع في هذا الفيديو تجد كلامه عن النبي صلى الله عليه وسلم
http://www.4cyc.com/play-dDLxdliZxhM
يقول القرضاوي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه يخطيء في التشريع ، قال فض الله فاه ( ويخطيء أحيانا حتى في الأمور التي تتعلق بالتشريع وينزل الوحي مصححا له) بالله عليكم هل هذا يقبله العقل !!!؟؟؟ هل أصبح الرسول صلى الله عليه وسلم مجتهد حتى يختىء هل القرضاوي والرسول صلى الله عليه وسلم متساويان حتى يحمله الخطأ في أمور التشريع، ألم يقرأ القرضاوي قوله تعالى {وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَى} ألم يقرأ قوله صلى الله عليه وسلم (إنما أنا بشر فإذا أمرتكم بشىء من أمر دينكم فخذوا به وإذا أمرتكم بشىء من أمر دنياكم فإنما أنا بشر)صحيح مسلم
يا من تريد الدفاع عن القرضاوي لقد جئناك بآية من كتاب الله وحديث صحيح من أحاديث رسول الله فلا تضربهما عرض الحائط لتدافع عن القرضاي!!!


3 - القرضاوي يعزي المسيحيين في باباهم و يترحم عليه

من حلقة برنامج ''الشريعة و الحياة''
الثلاثاء 17/3/1426 هـ - الموافق26/4/2005 م عنوان الحلقة المساواة بين الرجل والمرأة وتطبيقاتها

قال القرضاوي فض الله فاه:

''..أما بعد فقد جرت عاداتنا في هذا البرنامج أن نتحدث عن أعلام العلماء من المسلمين حينما ينتقلون من هذه الدنيا إلى الدار الآخرة ونحن اليوم على غير هذه العادة نتحدث عن عَلم ولكن ليس من أعلام المسلمين ولكنه عَلم أعلام المسيحية وهو الحَبر الأعظم البابا يوحنا بولس الثاني بابا الفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية وأعظم رجل يُشار إليه بالبنان في الديانة المسيحية.

لقد توفي بالأمس وتناقلت الدنيا خبر هذه الوفاة ومن حقنا أو من واجبنا أن نقدم العزاء إلى الأمة المسيحية وإلى أحبار المسيحية في الفاتيكان وغير الفاتيكان من أنحاء العالم وبعضهم أصدقاء لنا، لاقيناهم في أكثر من مؤتمر وأكثر من ندوة وأكثر من حوار، نقدم لهؤلاء العزاء في وفاة هذا الحَبر الأعظم الذي يختاره المسيحيون عادة اختيارا حرا، نحن المسلمين نحلم بمثل هذا أن يستطيع علماء الأمة أن يختاروا يعني شيخهم الأكبر أو إمامهم الأكبر اختيارا حرا وليس بتعيين من دولة من الدول أو حكومة من الحكومات، نقدم عزاءنا في هذا البابا الذي كان له مواقف تذكر وتشكر له، ربما يعني بعض المسلمين يقول أنه لم يعتذر عن الحروب الصليبية وما جرى فيها من مآسي للمسلمين كما اعتذر لليهود وبعضهم يأخذ عليه بعض أشياء ولكن مواقف الرجل العامة وإخلاصه في نشر دينه ونشاطه حتى رغم شيخوخته وكبر سنه، فقد طاف العالم كله وزار بلاد ومنها بلاد المسلمين نفسها، فكان مخلصا لدينه وناشطا من أعظم النشطاء في نشر دعوته والإيمان برسالته وكان له مواقف سياسية يعني تُسجل له في حسناته مثل موقفه ضد الحروب بصفة عامة.

فكان الرجل رجل سلام وداعية سلام ووقف ضد الحرب على العراق ووقف أيضا ضد إقامة الجدار العازل في الأرض الفلسطينية وأدان اليهود في ذلك وله مواقف مثل هذه يعني تُذكر فتشكر.. لا نستطيع إلا أن ندعو الله تعالى أن يرحمه ويثيبه بقدر ما قدَّم من خير للإنسانية وما خلف من عمل صالح أو أثر طيب ونقدم عزاءنا للمسيحيين في أنحاء العالم ولأصدقائنا في روما وأصدقائنا في جمعية سانت تيديو في روما ونسأل الله أن يعوِّض الأمة المسيحية فيه خيرا''

ومن أراد أن يدافع عن القرضاوي في ترحمه على بابا الفاتكان وتعزية المسيحيين فعليه أن يختار بين كلام القرضاوي الذي ترحم فيه على كافر وبين قوله تعالى { مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَاتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ }.
(113) سورة التوبة.

لا تعليق



4- دار التقريب بين المذاهب الإسلامية (بين الشيعة والسنة)

من خلال قناة الجزيرة ، وعبر برنامج لها بعنوان: حوار مفتوح ، أذيع بتاريخ: الثلاثاء 18/1/1425هـ الموافق 9/3/2004م ، الساعة 9:55 حسب توقيت مكة شرفها الله .

وكان ضيوف الحلقة – كما جاء في موقع الجزيرة نت- كل من :
إبراهيم جعفري: عضو لمجلس الحكم الانتقالي
محمد مهدي عاكف: المرشد العام لحركة الإخوان المسلمين
حسن الصفار: عالم دين شيعي سعودي
مثنى حارث الضاري: عضو هيئة العلماء المسلمين في العراق
يوسف القرضاوي: مفكر وداعية إسلامي .

طل يوسف القرضاوي في ذلك البرنامج المذكور آنفاً للمشاركة ، وكان محور الحلقة يدور عن: العنف الأعمى في العراق .

ومما قاله القرضاوي في تلك الحلقة:

..... " يعني أنا أعرف أن منذ عشرات السنين بدأت دار التقريب بين المذاهب الإسلامية في مدينة القاهرة وكان فيها من أكابر العلماء الشيخ عبد المجيد سليم والشيخ محمود شلتوت والشيخ عبد العزيز عيسى والشيخ محمد المدني وكان معهم الشيخ حسن البنا وكان الشيخ تقي الدين القُمُي يذهب إلى المركز العام للإخوان المسلمين ويستقبله الشيخ حسن البنا المرشد الأول ، ... "

فنظر أخي القارئ للعجب العجاب لتلك الدار التي يتحدث عنها القرضاوي – دار التقريب- وإلى تلك الأسماء التي سردها والتي منها زعيم القوم وإمامهم كما يقولون حسن البنا !! ، وذكره أيضاً ذلك الرافضي الخبيث تقي الدين القمي الذي كان يزورهم في المركز العام للإخوان – المفلسين- وأن مرشدهم الأول حسن البنا كان يستقبله .

وإليك أخي القارئ الكريم .. هذه الفتوى لسماحة الإمام عبد العزيز بن عبد الله ابن باز ، رحمه الله تعالى ، حول هذهِ المسألة ، مسألة التقريب وخصوصاً بين الرافضة وأهل السنة :

س7 : من خلال معرفة سماحتكم بتاريخ الرافضة ، ما هو موقفكم من مبدأ التقريب بين أهل السنة وبينهم ؟

ج7 : التقريب بين الرافضة وبين أهل السنة غير ممكن؛ لأن العقيدة مختلفة ، فعقيدة أهل السنة والجماعة توحيد الله وإخلاص العبادة لله سبحانه وتعالى ، وأنه لا يدعى معه أحد لا ملك مقرب ولا نبي مرسل وأن الله سبحانه وتعالى هو الذي يعلم الغيب ، ومن عقيدة أهل السنة محبة الصحابة رضي الله عنهم جميعا والترضي عنهم والإيمان بأنهم أفضل خلق الله بعد الأنبياء وأن أفضلهم أبو بكر الصديق ، ثم عمر ، ثم عثمان ، ثم علي ، رضي الله عن الجميع ، والرافضة خلاف ذلك فلا يمكن الجمع بينهما ، كما أنه لا يمكن الجمع بين اليهود والنصارى والوثنيين وأهل السنة ، فكذلك لا يمكن التقريب بين الرافضة وبين أهل السنة لاختلاف العقيدة التي أوضحناها
مجموع فتاوى ومقالات: الجزء الخامس

5- رأي القرضاوي في حديث الاِفتراق

كما قلت لكم في أول الموضوع فإن القرضاوي يعتبر حافظا ومحدثا عند من يدافع عنه وفي الحقيقة هو لا علاقة له بعلم الحديث ومع ذلك يضعف كيفما يشاء ويصحح كيفما يشاء بدون علم وهذا حديث الافتراق ضعفه

من حلقة برنامج ''الشريعة و الحياة''
28/09/2003
عنوان الحلقة التقريب بين المذاهب الإسلامية

قال القرضاوي معلقاً على مشاركة عن طريق الانترنت ذكر فيه المشترك حديث الاِفتراق

''أولاً: أنا يعني لست ممن يُصَحِّح هذا الحديث، يعني الحديث دا
هناك من العلماء من رده ومنهم الإمام ابن الوزير الذي يعني رد هذا الحديث
وخصوصاً الزيادة التي تقول يعني "كلها في النار إلا واحدة"، قال احذر هذه الزيادة فإنها من دسيس الملاحدة''


فتوى للشيخ الفقيه بن عثيمين حول هذا الحديث

السؤال: له سؤال أخير يقول وجدت في تفسير ابن كثير حديثاً
يقول فيه الرسول صلى الله عليه وسلم ما معناه ستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة فهل هذا الحديث صحيح وما هي الفرق
الضالة من هذه الفرقة الناجية؟


الجواب: هذا الحديث صحيح بكثرة طرقه وتلقي الأمة له بالقبول فإن العلماء قبلوه وأثبتوه
حتى في بعض كتب العقائد وقد بين النبي عليه الصلاة والسلام أن الفرقة الناجية هي الجماعة الذين اجتمعوا على ما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم
وأصحابه من عقيدة وقول وعمل فمن التزم ما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم من العقائد الصحيحة السليمة و الأقوال والأفعال المشروعة فإن ذلك هو الفرقة الناجية
ولا يختص ذلك بزمن ولا بمكان بل كل من التزم هدي الرسول عليه الصلاة والسلام
ظاهراً وباطناً فهو من هذه الجماعة الناجية وهي ناجية في الدنيا من البدع والمخالفات وناجية في الآخرة من النار.


المصدر: مكتبة الفتاوى : فتاوى نور على الدرب (نصية) : التوحيد والعقيدة
http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_826.shtml



6-القرضاوي يا ناس يرى النصارى مسلمين باعتبارات

من حلقة برنامج ''الشريعة و الحياة''
28/09/2003 عنوان الحلقة التقريب بين المذاهب الإسلامية

قال القرضاوي

''قلت إن المسيحيين في بلادنا هم مسلمون بثقافتهم وحضارتهم وإن لم يكونوا مسلمين بالديانة والعقيدة، مسلمون بالثقافة والحضارة''


7- إذا كان واحد منكم يريد أن يغني أو يسمع الغناء فعليه بفتاوى القرضاوي

المطربة الفلسطينية ميس شلش تحصل على فتوى من القرضاوي بجواز غنائها أمام الرجال !!!


1 / 9 / 2006 م
أحيت مدينة مكناس حفلة غنائية أثارت قضية فقهية


فقد أقدم الجهول المجهال الجاهل يوسف القرضاوي على فتوى تلقاها كل مَن له عقل فضلاً عن العلماء السلفيين بكل استهجان واستنكار .

فقد حصلت الفنانة الفلسطينية ميس شلش على فتوى شفهية من القرضاوي ـ قرض الله لسانه ـ تجيز لها فيها إنشاد الأغاني أمام الجمهور من الرجال وتسجيلها على أشرطة الكاسيت ، وذلك في لقاء بينهما حضرته أمها بمكناس .

جرى ذلك علي هامش حفل استقبال نظمته شبيبة حزب العدالة والتنمية ( اسلامي ـ زعموا ـ مشارك بالبرلمان ) للقرضاوي بعد مشاركته في الملتقي الوطني الخامس للمنظمة نفسها حيث ألقي محاضرة تحت عنوان رسالة إلي الشباب المسلم .

وقالت مصادر مقربة من القرضاوي إنه من المنتظر أن يصدر فتوى كتابية خاصة بشلش في القريب العاجل ويسلمها إياها يشرح فيها حيثيات الفتوى وظروفها ـ شل الله يمينه ـ ، فيما قالت الفنانة الفلسطينية إنها حضرت إلى المغرب لتسمع من القرضاوي وعلى لسانه شخصيا جواز تعاطيها الأنشودة والغناء الملتزم ـ وإن تعجب فليس عند الإخوان عجب بل كل شئ متوقع لخدمة مصالحهم وأهدافهم بإسم الدين ـ ، مشيرة إلى أن قلبها اطمأن أكثر بعد سماع هذه الفتوى وكانت قرأت عن فتوى مشابهة على الإنترنت ـ [ فتاوى البلاوى ] ألا فليسمعوا محاضرة وجوب التحرى فى الفتوى للعلامة الألبانى ( رحمه الله ) ـ .

وأضافت الشابة شلش ، وهي من مواليد 1989، أن القرضاوي ابلغها أن صوت المرأة ليس عورة ، وأن غناءها أمام جمهور الناس من الرجال والنساء ليس حراما ما دامت ملتزمة بعدم إخضاع القول حتى لا يطمع الذي في قلبه مرض ، وما دام همها هو خدمة قضايا الأمة ، وختمت إنها حاليا مرتاحة جداً .

وحضر لقاء الفنانة بالقرضاوي ، إضافة إلى أم الفنانة شلش ، كل من زوجة الشيخ القرضاوي وأعضاء من حركة التوحيد والإصلاح وقياديون من حزب العدالة والتنمية .

ولم يقتصر اللقاء بين ميس شلش والقرضاوي على الفتوى ، بل تعداه إلي تطبيق عملي، أنشدت فيه شلش في زي شرعي محتشم أمام الشيخ ـ [glint]شيخ الضلالة [/glint]ـ والحاضرين ، بدون إيقاع أغنية بدأتها بـ أنا صوت الإنتفاضة ، ما يعلي علي صوتي صوت ... أنا وصية الشهيد ـ من هو يا ترى ذاك الشهيد ـ علي تراب الوطن عشت الموت . تاركة بعض الحاضرين يغرقون في دموعهم ـ وهل يفعلون ذلك عند سماعهم آيات الله تتلى عليهم ـ ، قبل أن تنشد أغنية أخرى بالإيقاع الموسيقي صبت في نفس الموضوع وكان أخوها وراء آلة الأورغ الموسيقية .

جدير بالذكر أن الشابة الفلسطينية . تغنى منذ الصغر إلا أن وصولها سن البلوغ طرح مشكلة فقهية حول تعاطيها الغناء ، مما حدا بها إلى طلب الفتوى من الشيخ ـ القرضاوي .

وكانت الشابة الفلسطينية قد غنت في مهرجان سابق الأحد الماضي حول قضايا الأمة بمكناس شرق المغرب ، لكنها أشعلت نقاشا دينيا حول غنائها أمام الرجال بين المشاركين . وكان الأستاذ الأمين بوخبزة العضو البارز في حركة التوحيد والإصلاح المغربية قد قال في لقاء مع الشباب أثناء إلقائه محاضرة في الملتقي الخامس لشبيبة العدالة والتنمية يوم الاثنين ، أن ما حصل يوم الأحد ـ حين غنت شلش أمام جمهور الرجال النساء ـ لا يجوز شرعا وإن غنت لقضايا الأمة ، معتبرا أن الذي يجوز هو غناؤها أمام جمهور النساء فقط ـ هكذا على الإطلاق لا ـ. بيد أن فتوى القرضاوي سارت في الاتجاه المعاكس تماما. اهـ


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق